تفاصيل المحتوى

مسح الخدمات اللوجستية 2019

19/04/2020

يعرض التقرير نتائج الدورة الثانية لمسح الخدمات اللوجيستية والتي تم جمع البيانات الخاصة بها خلال شهري نوفمبر وديسمبر من عام 2019، بينما تم تنفيذ الدورة الأولى للاستطلاع خلال شهري نوفمبر وديسمبر من عام 2017. ويهدف الاستطلاع إلى التعرف على آراء الشركات العاملة في القطاع اللوجيستي والشركات المستفيدة من الخدمات اللوجيستية بالسلطنة عن مدى جودة الخدمات المقدمة في هذا القطاع الحيوي.

وبشكل عام، يمكن تعريف الأعمال اللوجيستية على أنها مجموعة الأنشطة المنتظمة والمنسقة اللازمة للتخزين وتدفق البضائع والمنتجات (المواد الخام، وقطع الغيار، والسلع تامة الصنع (من مناطق الإنتاج إلى المستهلك) السوق (-وما يرتبط بذلك من أنشطة التعبئة والتغليف، ومعالجة أوامر الشراء، وما إلى ذلك -بطريقة فعالة ضرورية لتحقيق الأهداف الصريحة للشركات.

وبهذا التعريف، فإن القطاع اللوجيستي يشمل جميع الأنشطة في مجالات النقل والشحن البحري والجوي والبري للبضائع، والتخزين، وأنشطة الدعم للنقل، وأنشطة البريد والطرود، والأنشطة المتعلقة بمختلف أنماط النقل والتخزين والخدمات الأخرى المساندة لحركة وتدفق البضائع، ولا يشمل ذلك حركة الركاب والمسافرين.

ويأتي مسح الخدمات اللوجيستية في إطار التعاون بين المركز الوطني للإحصاء والمعلومات والمجموعة العُمانية العالمية للوجيستيات لتوفير البيانات والمؤشرات اللازمة عن واقع القطاع اللوجيستي، ومدى رضا الشركات عن الخدمات والإجراءات المتبعة فيه بما يدعم عملية التخطيط واتخاذ القرارات لتطوير هذا القطاع الهام.

 

عدد الصفحات سعر النسخة الورقية دوري القطاع نوع النشرة
83 غير متوفر أخرى النقل دراسات وبحوث
العودة للإصدارات En ع
تعليقك يهمنا
يجب ان لا يتجازو التعليق 400 حرف  
Powered by ahccinc.com
اشتراك النشره الاخباريه

© جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات. (2017)، سلطنة عمان