تفاصيل المحتوى

نظام الجودة الشاملة

01/01/2014

تمثل عملية التوثيق والأرشفة لمختلف الوثائق والمستندات حجر الأساس لأي جهة مرتبطة بعملها وتبنى عليها قاعدة المعلومات والبيانات الخاصة بها.

ومن هنا جاءت فكرة حصر وتقييم وتصنيف كافة البيانات والمواد المتوفرة والخاصة بمشروع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت حفاظا عليها من التشتت والضياع لتكون في مكان واحد بحيث يسهل الرجوع إليها مستقبلا بكل سهولة ويسر وتستفيد منها الأجيال المتعافية.

يعد إصدار ( نظام الجودة الشاملة ) الوثيقة رقم 7 من سلسلة وثائق التعداد 2010. وقد تم استخدام مركز الاتصال وضبط الجودة لأول مرة في مرحلة العد الفعلي لاستكمال وتدقيق ومراجعة البيانات للحصول على أعلى مستوى من الدقة والشمول بأقل تكلفة من خلال الاتصال بالأسر في نفس فترة جمع البيانات ميدانيا.

ويقدم هذا الاصدار لمركز الاتصال وضبط الجودة، والذي أعتمد منهجية ( الجودة الشاملة ) نموذجا كاملا للعمليات والوظائف التي قام بها المركز في مشروع تعداد 2010، فهي تحتوي على كافة التفاصيل حول مدى تغطية المركز لجميع المتطلبات والأهداف التي سعت إدارة التعداد إلى تحقيقها وكيفية تنفيذ ذلك في مرحلتي التحديث والعد الفعلي من خلال مراجعة البيانات والتأكد من صحتها والتواصل مع الوحدات التي ستشارك بياناتها في صياغة مخرجات التعداد ككل.

عدد الصفحات سعر النسخة الورقية دوري القطاع نوع النشرة
44 غير متوفر أخرى تعداد 2010 دراسات وبحوث
العودة للإصدارات En ع
تعليقك يهمنا
يجب ان لا يتجازو التعليق 400 حرف  
Powered by ahccinc.com
اشتراك النشره الاخباريه

© جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات. (2017)، سلطنة عمان