تفاصيل المحتوى

دليل المؤشرات الوطنية : العدد 2 : المؤشرات السياحية

23/12/2018

في إطار سعي المركز الوطني للإحصاء والمعلومات لضمان جودة العمل الإحصائي داخل السلطنة، تم إعداد دليل للبيانات والمؤشرات الإحصائية الوطنية بهدف رفع كفاءه الاستفادة من هذه البيانات والمؤشرات التي يتم إتاحتها ونشرها من جهة، ولتيسير عملية تداولها بين مختلف الجهات بطريقة أكثر فعالية من جهة أخرى، كما يهدف الدليل إلى إزالة أي غموض أو تضارب قد ينشأ عند استخدام البيانات والمؤشرات، مما يؤدى إلى مزيد من الثقة في البيانات والمؤشرات الصادرة عن المركز.

وتأسيسا على الدور المناط بالمركز في جمع وتنقيح ومعالجة وتحليل البيانات التي تصدرها الجهات المختلفة داخل السلطنة، كان من الضروري إعداد هذا الدليل، والذي يحتوى على التعريفات الخاصة بكل مؤشر وطريقة حسابه بعرض المعادلات الرياضية الخاصة به ووحدة القياس، والجهة الأولية المنوط بها إصدار البيان ودورية إصداره وكذلك مستوى التغطية الجغرافية بالإضافة إلى استعراض أي مستوى تفضيلي آخر متوفر للبيان.

وقد سبق وأن تم إصدار العدد الأول من "دليل المؤشرات الوطنية" في عام 2016 ليسلط الضوء على المؤشرات التي تصدر بصفة شهرية. ويأتي "دليل المؤشرات الوطنية – العدد الثاني" ليقدم شرحا مفصلا حول أهم المؤشرات الإحصائية السياحية التي يصدرها المركز من حيث أهميتها ومنهجية احتسابها ودوريتها وغيرها من المعلومات الوصفية الأخرى التي تهم مستعملي البيانات الراغبين في فهم طبيعة بيانات السياحة. حيث أن المنهجيات المتبعة في احتساب المؤشرات هي حسب التوصيات الدولية المتعلقة بإحصاءات السياحة وحسب الإطار المنهجي الموصى به في الحساب الفرعي للسياحة.

عدد الصفحات سعر النسخة الورقية دوري القطاع نوع النشرة
39 غير متوفر أخرى السياحة أدلة عمل
العودة للإصدارات En ع
تعليقك يهمنا
يجب ان لا يتجازو التعليق 400 حرف  
Powered by ahccinc.com
اشتراك النشره الاخباريه

© جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات. (2017)، سلطنة عمان