تفاصيل الحدث

صوره الحدث

وصف

يُنفذ المركز الوطني للإحصاء والمعلومات استطلاعًا لقياس رأي المستفيدين حول الخدمات الحكومية؛ وذلك بهدف التعرف على آراء المتعاملين مع الخدمات الحكومية من خلال تقييم مستوى الرضا عن الجوانب المتعلقة بتقديم طلب الخدمة أو إنجازها، كما يهدف الاستطلاع إلى التعرف على آراء المستفيدين وتقييم مستوى الرضا عن الخدمات الالكترونية للخدمات ذات الصلة.

ويتضمن الاستطلاع مجموعة من المعايير الأساسية لتقييم الخدمات الحكومية وهي جاهزية مكان تقديم الخدمة، وكفاءة مقدمي الخدمة، وسهولة الإجراءات، وسرعة إنجاز الخدمة أو المعاملة، وكفاءة مقدمي الخدمة، وتكلفة الخدمة، وجودة وكفاءة الخدمة.

يستهدف الاستطلاع المتعاملين مع الجهات الحكومية خلال النصف الأول من عام 2022م. وذلك من خلال اختيار عينة عشوائية من المتعاملين مع الجهات الحكومية في سلطنة عمان، حيث سيتم جمع البيانات عن طريق الاتصال الهاتفي وذلك من خلال رقم الهاتف 24219000 التابع لمركز الاتصالات بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، خلال فترة الدوام الرسمي من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 2 والنصف ظهرا.

يأتي هذا الاستطلاع انطلاقًا من دور المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في رصد الرأي العام بسلطنة عمان، وتوفير البيانات والمؤشرات الضرورية حول مختلف القضايا التي تشغل الرأي العام. علما بأن كافة البيانات سرية بموجب المرسوم السلطاني السامي رقم (55/2019) وذلك بموجب المادة رقم (11) والتي تنص على (تُعد جميع البيانات الفردية وفقا لأحكام هذا القانون، والتي تتعلق بأي إحصاء سرية، ولا يجوز نشرها الا بصورة تجميعية، ويحظر اطلاع أي فرد أو جهة حكومية أو غير حكومية عليها، كما لا يجوز استخدامها لغير الأغراض الإحصائية).

مكان الحدث
عودة الى قائمة الاحداث