تفاصيل الحدث

صوره الحدث

وصف

ينظم المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في سلطنة عُمان، لعام 2019، الندوة الاولى للبنية الوطنية للمعلومات الجغرافية لعام 2019م، تحت رعاية معالي الشيخ/ سيف بن محمد الشبيبي - الموقر، وزير الإسكان ،وتهدف هذه الندوة إلى تعريف الجهات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية المشاركة في منظومة البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية على احدث التوجهات في تطوير ومكننة الأعمال باستخدام التقنيات الحديثة في نظم المعلومات الجغرافية.

وتركز الندوة على جاهزية البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية للعب "دور اساسي في التمكين المكاني للتحول الرقمي في السلطنة، ودور المعلومات المكانية في الحوكمة الذكية. كما تشهد الندوة تدشين اتفاقية الترخيص الحكومي الموحد لبرامج نظم المعلومات الجغرافية" التي قامت حكومة سلطنة عُمان ممثلة بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات بتوقيعها مع شركة بحوث أنظمة البيئة الأمريكية العالمية (ESRI).

وستستعرض الندوة في يومها الثاني من خلال مجموعة من أوراق العمل التي سيقدمها نبذة من خبراء شركة بحوث أنظمة البيئة الأمريكية العالمية (ESRI) أهم وأحدث التطورات في تقنيات المعلومات المكانية لإبراز الدور الذي تلعبه نظم الملعومات الجغرافية في مكننة إجراءات القطاعات الحكومية المختلفة، خاصة مجالات إدارة الأراضي، وتطوير المدن الذكية باستخدام الذكاء الصناعي، والتخطيط الذكي للنقل والمواصلات، وخدمات البنية الاساسية الذكية وغيرها. كما ستستضيف الندوة جلسة عمل مخصصة لقطاع التعليم والجهات الأكاديمية بعنوان "نظم المعلومات الجغرافية في قطاع التعليم" والتي ستركز على استخدام نظم المعلومات الجغرافية في المناهج التعليمية في المدارس والكليات والجامعات لتعزيز الثقافة المكانية

 

مكان الحدث
عودة الى قائمة الاحداث