Details

المركز الوطني للإحصاء والمعلومات ينفذ استطلاع رأي لقياس الرضا عن منظومة التواصل الحكومي

NCSI conducts a public opinion poll to measure satisfaction with the government communication system

11/3/2024

في إطار جهوده لتعزيز منظومة التواصل الحكومي، بدأ المركز الوطني للإحصاء والمعلومات يوم الأحد الموافق 3 نوفمبر 2024، بتنفيذ استطلاع رأي عام يهدف إلى قياس مستوى رضا المواطنين عن كفاءة التواصل الحكومي في سلطنة عمان. ويستمر الاستطلاع حتى 21 نوفمبر، ويهدف إلى فهم مدى تفاعل المؤسسات الحكومية مع احتياجات المواطنين الإعلامية، وتقييم قدرتها على نقل المعلومات بدقة وشفافية.

تسعى منظومة التواصل الحكومي إلى أن تكون المصدر الأول والموثوق للمعلومات الحكومية، حيث يتم تزويد المواطنين بالمعلومات الدقيقة في الوقت المناسب، مع التعامل مع الأخبار والشائعات بمهنية عالية وشفافية. ويأتي هذا الاستطلاع كجزء من التزام المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بدعم صناع القرار بالبيانات اللازمة لتطوير السياسات العامة وتلبية احتياجات المجتمع الإعلامية.


يهدف المركز من خلال هذا الاستطلاع إلى تقديم تحليل شامل يساعد الجهات الحكومية في فهم رضا المواطنين وتوقعاتهم من منظومة التواصل الحكومي. وتساهم نتائج التحليل في وضع استراتيجيات وتوصيات لتحسين أداء منظومة التواصل، سواء من حيث الاستجابة لملاحظات المواطنين أو تحسين وسائل التواصل وأدواته، ما يعزز الشفافية ويعكس التزام الحكومة بالتواصل الفعّال والمستمر مع المجتمع.


يستهدف الاستطلاع عينة قدرها 1500 مواطن عماني مقيم في السلطنة، تتجاوز أعمارهم 18 سنة، مع مراعاة التوزيع الشامل للفئات العمرية والجنس والمستويات التعليمية المختلفة، لضمان شمولية العينة وتنوعها. يتم جمع البيانات عبر المكالمات الهاتفية باستخدام الرقم المخصص (24070515) خلال أوقات الدوام الرسمي، حيث يوفر استخدام الهاتف وسيلة فعّالة وسريعة للتواصل مع المشاركين من مختلف أنحاء السلطنة.

 

تجدر الإشارة إلى أنَّ كل البيانات سرية بموجب قانون الإحصاء الصادر بالمرسوم السُّلطاني السامي رقم (55 /2019) بالمادة رقم (11) التي تنص على (تعدّ جميع البيانات الفردية وفقًا لأحكام هذا القانون والتي تتعلق بأي إحصاء سرية، ولا يجوز نشرها إلا بصورة تجميعية، ويحظر إطلاع أي فرد أو جهة حكومية أو غير حكومية عليها، كما لا يجوز استخدامها لغير الأغراض الإحصائية).


The National Centre for Statistics and Information (NCSI) began on Sunday, 3rd November 2024, conducting a public opinion poll to measure satisfaction with the government communication system. 

The opinion poll, which will last until November 21st, aims to identify citizens' satisfaction with the government communication system, to contribute to providing decision-makers with data necessary for improving it, and empower it to play its role as one of the most important reliable sources of news. 

The opinion poll targets a representative sample of 1,500 Omani citizens aged 18 and above, across the Governorates of the Sultanate of Oman, where it ensures demographic inclusivity, reflecting diverse age groups, genders, and education levels. Its data is collected by telephone, via an electronic questionnaire. 

It is worth noting that all data will be confidential, by Article NO (11) in the Statistics and Information Law, issued by Royal Decree No. (55/2019), which stipulates:  "All individual data that is related to any statistics shall be considered confidential in accordance with the provisions of this Law. This data may not be published except in a composite form. It is prohibited to share them neither with any individual, governmental or non-governmental entity nor to use them but for statistical purposes.  



Give us your feedback
Your comment should not exceed 400 character
Powered by ahccinc.com
Newsletter Subscription

© (2017) All rights & Information reserved by National Center for Statistics and Information. Sultanate of Oman